الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية
للإغاثة والتنمية والتعاون العربي والإسلامي

الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية

والتعاون العربي والإسلامي

تأسست الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية والتعاون العربي والإسلامي عام 1990، لتكون مؤسسة وطنية لعمل الخير ذات نشاط متعدد الجوانب، تسعى لتحريك الفعاليات الخيرية التطوعية والتعاون معها داخل الأردن وخارجه، وترجمة مشاعر المحسنين ومساعدتهم إلى مشروعات وبرامج ترسّخ معاني الخير، وتعمّق مفاهيم العدالة والتكافؤ على المستويات الوطنية والعربية والإسلامية والدولية، وتؤكد معاني الانتماء والنماء، وتهتمّ بالعمل التطوعي والخدمة العامة.

وتحرص الهيئة على إيجاد فرص الحياة الكريمة من خلال مشروعات وبرامج تنموية وتأهيلية تتولى إنشاءها أو إدارتها لتغطي النواحي الاقتصادية والإنسانية على حدّ سواء، بالإضافة إلى اهتمامها بالمساعدات الطارئة والفورية في حالات الكوارث والنوازل العامة على أساسٍ من نظرةٍ إنسانية شاملة تلاحظ العلاقات الدولية الواسعة للمملكة الأردنية الهاشمية.

تتمتع الهيئة بشبكة متنامية من المؤسسات والمنظمات غير الحكومية الدولية والعربية والمانحة. وهي تنسّق وتنفّذ العديد من الأنشطة مع المنظمات والمؤسسات غير الربحية والتي تهدف إلى مساعدة المناطق المنكوبة واللاجئين على مستوى العالم؛ كما تقوم بتلبية احتياجات المواطنين قدر الإمكان في فلسطين وقطاع غزة. وتمتلك الهيئة القدرة على إنشاء مخيمات اللاجئين وإدارتها، وإقامة مدارس ومراكز صحية بالتنسيق مع الجهات المانحة والمموِّلة للبرنامج المراد تنفيذه.

ومن أبرز المشاريع التي تنفذها الهيئة: مشروع بنك الملابس، ومشروع ترابط، ومشروع أرزاق.

للمزيد من التفاصيل حول الهيئة الأردنية اضغط على الرابط التالي:
الموقع الرسمي للهيئة الأردنية للاغاثة