جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص

جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص

أُنشئت جائزة الملك عبدالله الثاني للتمُّيز للقطاع الخاص في عام 1999 كأرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني، بهدف تعزيز التنافسية لدى المؤسسات الأردنية عن طريق نشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز، وإبراز الجهود المتميزة للمؤسسات الوطنية وإنجازاتها في تطوير أنظمتها ومنتجاتها/ خدماتها.

كما تهدف الجائزة إلى تحفيز مؤسسات القطاع الخاص على المنافسة المحلية والدولية، وتحقيق التميز في جميع المجالات، وتبادل الخبرات المتميزة ومشاركة قصص النجاح في ما بينها.

وتُمنَح الجائزة في كل دورة لمؤسسة فائزة أو أكثر في كلٍّ من الفئات التالية: المؤسسات الصناعية الكبيرة أو وحداتها الفرعية (عدد العاملين 250 أو أكثر)، المؤسسات الخدمية الكبيرة أو وحداتها الفرعية (عدد العاملين 250 أو أكثر)، المؤسسات الصناعية الصغيرة والمتوسطة (عدد العاملين 249 أو أقل)، المؤسسات الخدمية الصغيرة والمتوسطة (عدد العاملين 249 أو أقل)، المؤسسات التي فازت بالجائزة في دورتين أو أكثر، جائزة الاستدامة البيئية، وجائزة المصدِّر الأردني.

ويتم استحداث فئة للمؤسسات التي ستشارك من المجال نفسه شريطة مشاركة (10) مؤسسات على الأقل (مثلاً: المكاتب الهندسية، المستشفيات، البنوك، شركات تكنولوجيا المعلومات).

وترتكز الجائزة على تسعة معايير رئيسة هي: القيادة، الاستراتيجية، العاملون، الشراكات والموارد، العمليات والمنتجات والخدمات، نتائج المتعاملين، نتائج العاملين، نتائج المجتمع، والنتائج الرئيسية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص