الموقع تحت التعديل

معرض مُعَدّات قوات العمليات الخاصة (سوفكس)

معرض مُعَدّات قوات العمليات الخاصة (سوفكس)

تُقام أعمال وفعاليات معرض معدّات العمليات الخاصة "سوفكس" (SOFEX) في قاعدة الملك عبدالله الأول الجوية في عمّان، مرةً كل عامين منذ عام 1996، تحت الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني، بإشراف من سمو الأمير فيصل بن الحسين وبدعم من القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والقوات الخاصة والأجهزة الأمنية كافة.

ويُعدّ "سوفكس" المعرضَ العسكريَّ الدوليَّ الأكبر في العالم والوحيد في المنطقة المتخصص في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي. ويُعرَض فيه آخر ما توصلت إليه صناعة الدفاع من تجهيزات ومعدات وتكنولوجيا القوات الخاصة والأمن القومي.

ويُعقد على هامش المعرض مؤتمر متخصص يتناول فيه القادة والخبراء والمختصون على مستوى العالم كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية العالمية المعاصرة.

ويَجمع المعرض الشركات المتخصصة بصناعة الدفاع العسكرية مع القادة العسكريين وصنّاع القرار في الحكومات والجيوش ومخططي وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي والعالمي من معظم دول العالم، بهدف تقديم فرص التعاون والاطّلاع على آخر الحلول وأحدث المعدات لدعم قوات الأمن في مهامها في حفظ أمن البلاد وتعزيزه.

ويحتوي المعرض على مرافق وتجهيزات متطورة بما فيها (75) ألف متر مربع من مساحات العرض الداخلية والخارجية، و(6) قاعات عرض، و(10) شاليهات خاصة، ومركز إعلامي متقدم، إلى جانب مرافق متنقلة للعرض وتجربة أسلحة الرماية.

وشارك في المعرض في دورته الثانية عشرة (2018)، أكثر من (350) شركة من (35) دولة شقيقة وصديقة، وُفّرت لها الفرصة لعرض أحدث ابتكاراتها.

معرض معدات قوات العمليات الخاصة (سوفكس)
معرض الصور